إيلون ماسك يدخل سباق الذكاء الاصطناعي مع نموذج جديد من “إكس إيه آي”

أطلق إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس، نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي من شركته الناشئة “اكس إيه آي”. سينافس النموذج الجديد نماذج “أوبن إيه آي” و”غوغل”، التي تعتبر رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

قال ماسك في تغريدة على منصة “إكس” التي يملكها: “ستطلق شركة اكس إيه آي نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي غدًا أمام مجموعة مختارة. إنه أفضل ما هو موجود حاليًا من نواحٍ مهمة”.

إيلون ماسك منصة x
Elon Musk – twitter

على الرغم من تحذير إيلون ماسك من أن نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية يمكن أن تشكل تهديدًا وجوديًا للبشرية، فقد أطلق نموذج “اكس إيه آي” الخاص به. يعتقد أن النموذج الجديد هو نموذج تعلم آلي كلي (LLM)، يمكنه معالجة المعلومات من العالم الحقيقي وإنشاء تنسيقات نصية إبداعية.

إكس إيه آي

يمثل إطلاق نموذج “اكس إيه آي” خطوة مهمة في سعي ماسك لتصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، سيواجه إيلون ماسك تحديات كبيرة في منافسة “أوبن إيه آي” و”غوغل”، اللتين تمتلكان موارد وقدرات ضخمة في هذا المجال.

من المتوقع أن تستمر المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي في التصاعد، مع تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تعقيدًا، ستصبح المخاطر والفوائد المرتبطة بهذه التكنولوجيا أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *