خرائط جوجل تمنح المستخدمين المزيد من التحكم في بياناتهم الشخصية

أعلنت شركة جوجل عن إضافة ميزات جديدة إلى تطبيق خرائط جوجل، بهدف تسهيل عملية التحكم بالبيانات الشخصية للمستخدمين؛ من بين هذه الميزات الجديدة إمكانية حذف الأنشطة المتعلقة بأماكن محددة.

على سبيل المثال، إذا خطط المستخدم لحضور حفلة عيد ميلاد، وأراد شراء قالب حلوى من مخبز قريب، فستظهر له الخرائط مكان المخبر والوجهات التي سيستخدمها للوصول إليه. ستجمع هذه البيانات في مكان واحد، وسيكون بإمكان المستخدم حذفها بسهولة ببضع نقرات فقط؛ ستتوفر هذه الميزة الجديدة في تطبيقات خرائط غوغل على أجهزة أندرويد وآيفون خلال الأسابيع القليلة القادمة.

خرائط جوجل مباشر

ميزة جديدة أخرى ستضيفها جوجل هي إمكانية الوصول بسهولة إلى عناصر التحكم الرئيسية في تطبيق الخرائط عبر النقطة الزرقاء التي تظهر للمستخدم موقعه عند استخدامه التطبيق. فبمجرد الضغط على هذه النقطة، سيرى المستخدم إعدادات التطبيق المتعلقة بتحديد الموقع، وسيكون بإمكانه تفعيل أو إيقاف بعض هذه الإعدادات.

كتبت جوجل في بيانها حول هذه الميزات الجديدة: “معلومات موقعك هي معلومات شخصية مهمة. نحن ملتزمون بالحفاظ على أمانها وخصوصيتها لتكون تحت سيطرتك. يجب أن تتذكر أن خرائط غوغل لا تسرب هذه البيانات إلى أي جهة، لذا لا داعي للقلق، ويمكنك قضاء المزيد من الوقت في استكشاف أماكن جديدة.”

تهدف هذه الميزات الجديدة إلى منح المستخدمين المزيد من التحكم في بياناتهم الشخصية، وتعزيز ثقتهم في تطبيق خرائط جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *