استخدام “السوشيال ميديا” كأدلة براءة.. ترامب يلجأ إلى استراتيجية جديدة في الدفاع عن نفسه

على الرغم من التهم الجنائية الـ 91 التي يواجهها الرئيس الامريكي دونالد ترامب في أربع قضايا، فإن محاميه وجدوا حلاً غير متوقع؛ فقد قرر فريق الدفاع عن ترامب استخدام كل المنشورات التي استعملت في إدانته كأدلة براءة!

جاء ذلك بعدما استخدم ممثلو الادعاء تغريدات ترامب للادعاء بأنه حاول بشكل غير قانوني إلغاء نتائج انتخابات 2020، فاستخدم محامو الدفاع منشوراته للادعاء بأن المدعين انتقوا ما يعجبهم من تصريحات الرئيس.

وأخذ المحامون صفحة لائحة اتهام المدعين الفيدراليين وأدرجوا منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي في ملف جديد للمحكمة، مشددين على أن القضية التي رفعها المحامي الخاص جاك سميث في السادس من يناير/كانون الثاني ضد ترامب يجب إسقاطها.

اقرأ أيضا: تويتر: دونالد ترامب لن يعود إلى المنصة حتى لو أصبح رئيسًا لأمريكا

وكان ممثلو الادعاء قد سحبوا الشهر الماضي، تغريدات ترامب التي يعود تاريخها إلى عام 2012 لإقناع هيئة محلفين بأنه متورط في مؤامرة للاحتيال وإلغاء نتائج انتخابات 2020 الرئاسية بشكل غير قانوني.

اخر تصريحات دونالد ترامب

فقام هذا الأسبوع محامو الرئيس السابق بالتنقيب عن تغريداته ومنشوراته على موقع Truth Social لإثبات أن المدعين كانوا ينتقون تصريحاته بشكل مريب، مشيرين على سبيل المثال إلى خطاب ألقاه قبل وقت قصير من أعمال الشغب في 6 يناير، دعا فيه الحشد إلى “إسماع أصواتكم سلميا ووطنيا”، و”تشجيع أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونغرس والنساء الشجعان”.

وكتب محامو الدفاع أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب صرح على وسائل التواصل الاجتماعي أن المتظاهرين يجب أن يظلوا سلميين وأن يبقوا سلميين، في إشارة إلى تغريدة نشرها مع اندلاع أعمال الشغب في الكابيتول حينها؛ وأشاروا أيضا إلى تغريدة طلب فيها ترامب من أنصاره “العودة إلى ديارهم الآن”.

بالمقابل، اتهم محامو ترامب المدعين العامين بحذف “الخلافات والأسئلة القوية” حول الانتخابات، والتي “تستند إلى معلومات واسعة النطاق حول عمليات احتيال ومخالفات واسعة النطاق في انتخابات 2020”.

واستشهدوا، كدليل، بمنشور شارك فيه ترامب تقريرا مصدره وسائل إعلام يمينية ويمينية متطرفة يزعم وجود تزوير واسع النطاق في الانتخابات.

في حين أكد خبراء الانتخابات والأمن السيبراني من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين التابعين لترامب، أنه مثل هذا الاحتيال لم يحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *