عرب سات تتعاون مع شركتي TVU Networks وZixi

كشفت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، المزوّد الرئيسي لخدمات الأقمار الصناعية في العالم العربي والرائدة على مستوى العالم في مجال البث الفضائي، مؤخراً عن “منصة المشاركة”، الأداة الشاملة والمبتكرة المصممة لزيادة انسيابية توزيع المحتوى الإعلامي، عبر تطوير تقنيات الاتصال لتعزيز تدفق محتوى القنوات الفضائية والباقات التلفزيونية، في خطوة أخرى تؤكد التزام المؤسسة الراسخ بتوفير أفضل الحلول التقنية لعملائها.

 المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية

وتتيح المنصة الجديدة، التي تتوافق مع مختلف فئات وشبكات الفيديو، للقنوات التلفزيونية والمجمعات بالبث من استوديوهاتها إلى المنصات الإعلامية النهائية على مستوى العالم، وينتظر أن تحدث هذه التقنية ثورة في قطاع البث الفضائي ستدعم أصحاب المصلحة الرئيسيين في التغلب على الحواجز التقليدية وتقديم محتواهم إلى العالم بشكلٍ أكثر سلاسة.

وفي مسعاها لتعزيز إمكانات المنصة الجديدة، أبرمت عرب سات مذكرات تفاهم مع شبكات TVU، الرائدة التي تعتمد في إنتاج المحتوى المباشر وتوزيعه على التقنيات السحابية، عبر بروتوكول ISX الرائد لتمرير المحتوى الإعلامي خلال زمنٍ أقل، وتطبيق Zixi الرائد في مجال تقديم محتوى الفيديو بجودة البث المباشر عبر شبكات بروتوكول الإنترنت (IP). وستتيح هذه الشراكات المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية تمكين عملائها من تبسيط عملياتهم مع الحفاظ على الجودة الاستثنائية للمحتوى عبر كافة مراحل التوزيع.

وقد أعرب المهندس الحميدي العنزي، الرئيس التنفيذي لعرب سات، عن سعادته بالمنصة والشراكات الجديدة. وصرح قائلاً “سعدنا بالكشف عن منصة المشاركة التي تعد أحدث مشاريعنا، وتؤكد التزامنا الراسخ بتوفير أحدث التقنيات لعملائنا. أما تحالفاتنا الاستراتيجية الجديدة مع الشريكين المتميزين، فستمكننا من تسخير حلولهم المتطوّرة لترقية قدرات منصتنا، حيث ستتيح الشراكة مع TVU Networks تقديم خدماتٍ سحابيةٍ مبتكرةٍ للإنتاج والتشغيل، بينما تمكّننا Zixi من تقديم خدماتنا بجودة متميزة عبر الإنترنت.

بدوره، أكد يوني طيار، نائب الرئيس لشؤون التسويق في شبكات TVU، على أهمية الشراكة مع عرب سات، قائلا “هذه الشراكة هي خطوة رئيسية ومهمة نحو مستقبل نشر المحتوى الإعلامي مباشرة وبلا حدود، ومن خلال حلولنا التي تستند إلى التقنيات السحابية، بما في ذلك منصة TVU Media Hub التي تتكيف مع مختلف متطلبات المستخدمين، فتضمن التكامل السلس مع كافة فئات المقاطع المرئية، وستمكن عرب سات من تقديم خياراتٍ واسعةٍ لبث المحتوى الإعلامي لعملائها”.

وأكد جون واستكوت، نائب الرئيس الأول للتحالفات والتسويق في Zixi، على قيمة الشراكة مع عرب سات، مصرحاً “ستوفر منصة Zixi المبتكرة للمحتوى المرئي والمعرّفة بالبرمجيات (SDVP®) خدمات آمنة عالية الكفاءة، وقليلة التكلفة وعالية السرعة تتيح لعملاء عرب سات بث المحتوى المرئي بجودة عالية عبر مختلف الشبكات، ومن خلال هذه التكنولوجيا المتقدمة، سوف نتيح لعرب سات الارتقاء بأدائها وتحسين تجربة المشاهدة بكافة أبعادها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *