من خلال شخصية رام الله.. مسلسل “حالة خاصة” يسلط الضوء على فلسطين

حرص صناع مسلسل حالة خاصة على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية من خلال أحداث المسلسل، حيث جسدت الفنانة هاجر السراج شخصية باسم “رام الله”، وهي إحدى مدن فلسطين المحتلة.

وظهرت الشخصية في أحد مشاهد المسلسل وهي تذهب إلى المكتبة، وتسأل عن رواية للشاعر الفلسطيني الكبير إبراهيم نصر الله، وهي رواية “أعراس آمنة”.

وهذا المشهد يعكس اهتمام صناع المسلسل بالقضايا العربية، وتسليط الضوء على فلسطين المحتلة، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

خريطة فلسطين

من جانبه أشاد الكاتب والروائي الأردني إبراهيم نصر الله، وهو من أصل فلسطيني، بمسلسل حالة خاصة، حيث أشاد بشكل خاص بتطرقه للقضية الفلسطينية.

وذكر نصر الله أن صناع المسلسل حرصوا على التضامن مع فلسطين، من خلال مشهد ظهرت فيه الفنانة هاجر السراج وهي تحمل حقيبة على شكل خريطة فلسطين، وتبحث في المكتبة عن رواية “أعراس آمنة” للشاعر والروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، تحية لأهل غزة.

الكاتب الروائى الأردنى إبراهيم نصر الله صاحب رواية "أعراس آمنة"

يذكر أن رواية أعراس آمنة للشاعر الفلسطيني إبراهيم نصر الله، إحدى روايات سلسلة «الملهاة الفلسطينية»، والمكونة من (ثماني) روايات عن القضية الفلسطينية.

هاجر السراج

وأشاد رواد السوشيال ميديا بالفنان السورية هاجر السراج، ودورها في مسلسل حالة خاصة وتجسيدها شخصية “رام اللّه، وهي محامية شابة تعمل بمكتب «أماني النجار» التي تقوم بدورها الفنانة غادة عادل.

وعلق حساب على فيس بوك قائلًا: ” اسم رام اللّه، وباج عليه ديزاين الأرض الحبيبة ، متأكد انها تفصيله من هاجر السراچ نفسها مش من آية عبدالباقي الخاصة بالإكسسوارات في المسلسل ولا أي حد تاني غير هاجر، وأي حد متابع عارف هاجر عارف اهتمامها بالقضية.”

وأضاف: “فرصة كويسة ان احنا نديها حقها بعد ظهورها في بطن الحوت في دور عبير وأول حلقتين من حالة خاصة بأداء مفيهوش أي تكلف وظهورها خفيف علىٰ المشاهد وتحب تشوفها، ووجه درامي كويس جداً تقدر تبني عليه أكتر من شخصية.”

من هي هاجر السراج؟

هي ممثلة سورية شابة، والديها من أصل سوري، نزحوا إلى مصر بعد الأحداث التي شهدتها بلادهم، وشاركت في بعض الأعمال الفنية بأدوار قليلة، وساعدتها الحياة في سوريا على اتقان اللغة واللهجة، وهذا ما ساعدها على إتقان دورها في مسلسل “بطلوع الروح”.

ولدت هاجر السراج، في العاصمة السورية دمشق عام 1995. ونشأت في عائلة مكونة من أب وأم سوريين أيضا. أمضت طفولتها على أراضي الجمهورية العربية السورية، تلقت تعليمها في المدارس المختلف المراحل التعليمية، حتى انتقلت مع أسرتها للعيش في جمهورية مصر، وتحديداً في العاصمة القاهرة بعد الحرب الأخيرة في سوريا.

درست في المرحلة الجامعية في مصر، وحصلت على دبلوم من معهد الرسم والتصوير الفوتوغرافي. كما عملت كمساعد مخرج في سن السابعة عشرة، ونصحها المحيطون بها من الوسط الفني بالاندماج أكثر في هذا المجال، ومنهم مودي شاهين الذي اقترح اسمها في مسلسل منة شلبي “بطلوع الروح”.

وأثبتت هاجر السراج كفاءتها وجدارتها أمام الفنانة منة التي أشادت بأدائها، ومنذ ذلك الوقت. بدأت الأدوار تنهال عليها تدريجياً، حيث ركزت هاجر على تطوير نفسها من خلال الالتحاق بورش تدريبية في المجال الفني وكان آخر هذه الأدوار دور البطولة في مسلسل “حالة خاصة” مع شخصية رام الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *