أبرز مشاهير السوشيال ميديا في الكويت.. أسماء وصور

تعد الكويت واحدة من أشهر الدول في المنطقة العربية في ما يتعلق بصناعة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك العديد من مشاهير السوشيال ميديا في الكويت. منهم الإعلامية حليمة بولند، التي بدأت مشوارها الإعلامي عام 2001 حينما كانت طالبة في السنة الأخيرة بكلية الآداب جامعة الكويت.

وهي واحدة من أبرز مشاهير السوشيال ميديا في الكويت حيث تتمتع بشعبية كبيرة وذلك بفضل مظهرها الجذاب وحضورها الجريء على وسائل التواصل الاجتماعي. إضافة إلى مشاركتها في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها: ذبست، رن يا جرس، حليمة زاد، ديو حليمة، وغيرهم.

مشاهير الكويت

أيضا بجانب حليمة بولند، هناك العديد من الشخصيات الأخرى الشهيرة في مجال السوشيال ميديا في الكويت، مثل عهود العنزي الفاشينستا وملكة الموضة والجمال الكويتية، التي اشتهرت في مجال الموضة من جهة والأعمال من جهةٍ أخرى ما عزز تواجدها على مواقع التواصل الاجتماعي وأكسبها شهرة واسعة مقارنة بغيرها.

وتعد عهود العنزي مثثالاً يحتذى به من قبل الكثيرين كونها خبيرة تجميل وموضة وسيدة أعمال وصانعة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي. ولدت في التاسع من ديسمبر عام 1984 بالكويت واستقرت فيها.

اشتهرت عهود العنزي بمهارتها في عمل المكياج الاحترافي واهتمامها بصيحات الموضة والجمال. وقد بدأت بوادر شهرتها مطلع عام 2014م، حيث بدأت في نشر محتوى جذاب ومميز على وسائل التواصل الاجتماعي، وتمكّنت من جذب جماهير كبيرة من المتابعين.

كما عملت في مجال الإعلانات التجارية بعد امتلاكها حساباتٍ مليونيه على مواقع التواصل الاجتماعي. واليوم، تعتبر عهود العنزي من سيدات الأعمال والوجوه الإعلامية لأكبر الشركات الكويتية والعالمية، ولها ملايين المتابعين على حساباتها المختلفة.

سارة الكندري

أيضاً سارة الكندري واحده من أبرز مشاهير الكويت. وهي مصممة أزياء كويتية، تلقب بـ ”سارون”، ولدت في دولة الكويت عام 1996م وتقيم حالياً بالكويت.

ولدت سارة في الكويت، وتهتم بعالم الأزياء وموضة، وتشارك جمهورها مقاطع فيديو مصورة عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. ولاقت مقاطعها تداولاً كبيراً، خاصة في دولة الكويت والخليج العربي، وأصبحت من المؤثرين في عالم الأزياء والجمال على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث حققت حساباتها نسبة مشاهدات تخطت الملايين.

تزوجت عام 2014 من صانع المحتوى أحمد العنزي، وأنجبت طفلتهما الوحيدة عام 2015. وأصبحت سارة الكندري وزوجها أحمد العنزي لاحقاً من أكثر ثنائي شهرة على موقع سناب شات في الكويت.

الشيخ محمد العوضي

هو  داعية كويتي ومفكر إسلامي وخطيب ديني شهير. ولد عام 1959م بالكويت، ويقدم برنامج بيني وبينك على تلفزيون الرأي الكويتي وقناة اقرأ. كما يقدم محتوى ديني مميز وفريد ​​من نوعه عبر حسابه الرسمي على تطبيق سناب شات.

شمس الكويتية

اسمها الكامل شمس بندر نايف الأسلمي، تعرف بلقب شمس الكويتية. وهي مغنية كويتية ولدت لأب سعودي وأم كويتية، وحصلت على شهادة من المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت.

بدأت مشوارها الغنائي بتكوين فرقة شعبية بنهاية تسعينات القرن العشرين، واستطاعت شمس الكويتية خلال مسيرتها تقديم أغاني  عديده باللهجة الخليجية. قبل أن تصدر عام 2007 ألبومين غنائيين من إنتاج شركة سربرايز الأمريكية، بنسختين إحداهما باللهجة الخليجية والثانية باللهجة المصرية. لتصبح وقتها أول مغنية عربية توقع عقدًا مع شركة إنتاج أمريكية

فهد العرادي

يمتلك فهد العرادي مكانة مميزة في عالم السوشيال ميديا حيث يعتبر أحد أشهر شخصيات السوشيال ميديا الكويتيين. وترجع شهرته إلى نشر مقاطع فيديو تتميز بكونها كوميدية ساخرة برفقة خاله أبو طلال على تطبيق السناب شات وقناة اليوتيوب التي تخطى إجمالي مشاهداتها 180 مليون مشاهدة منذ إنشاءها عام 2019.

داود حسين

هو ممثل كويتي شارك في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة على مدار مسيرته الفنية. ولد داود حسين في الكويت عام 1958 وبدأ مشواره الفني في بداية التسعينيات. من أبرز أعماله الدرامية: “صغيرات على الحياة”، “مذكرات جحا”، “امرأة ضد الرجال”، و “فوازير داود في هوليود”.

يشتهر داود حسين بأدائه الرائع للأدوار السينمائية والدرامية، ويعتبر واحداً من أهم الممثلين في الساحة الفنية الكويتية. يتابع الجمهور داوود حسين بشغف ويعتبرونه واحداً من أهم الفنانين الكويتيين في عصرنا الحالي. وأحد أبرز المشاهير المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاهير غسيل الأموال

جدير بالذكر أن الشكوك قد أثارت مجموعة من مصارف كويتية في العام 2020. بسبب تضخم حسابات عدد من مشاهير السوشيال ميديا في الكويت. بعد اشتباهها في مصادر الأموال وتعذّر أصحاب هذه الحسابات تقديم “إثباتات مقنعة” بشأن أسباب تضخمها.

وبدورها قررت وحدة التحريات بإحالة مجموعة من مشاهير الكويت إلى نيابة الأموال العامة بشأن حسابات متضخمة بشبهة غسل الأموال.

ذكرت مصادر تلقي أحد المشاهير العاملين في مجال الدعاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مبلغ 3 مليون دولار في رصيده البنكي عبر تحويل من لندن. بينما بيّن التدقيق والمراجعة أن عمله في الإعلانات لا يدر عليه، في أي حال، مثل هذا المبلغ.

ووفق صحيفة “الجريدة” الكويتية ، فإن “غسل الأموال هو التهمة الأولى التي ستوجّه إلى هؤلاء”، مبرزةً أن هنالك حالات تتعلق بـ”مشاهير تجندهم دول أخرى ويتلقون تحويلات شهرية ثابتة أو متغيرة عبر حساباتهم (البنكية)، وعند سؤالهم عن مصدر المال يبرزون عقوداً استشارية مع جهات خارجية”

وكشفت الصحيفة عن أن “دفعة أولى” من هذه القضايا تخص مواطن وفاشينيستا كويتيين، بعدما اعتادا الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستعراض مظاهر البذخ. ولفتت إلى استمرار التحريات بشأن حسابات نحو 10 من المشاهير الآخرين على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *