للمرة الثانية.. عمرو حسن يعلن اعتزال إحياء الحفلات

أعلن الشاعر عمرو حسن خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك عن اعتزاله تقديم حفلات الشعر. على ان تكون حفلات العيد المقرر إقامتهم السبت ٢٢ ابريل في برنامج شعري كامل وبمصاحبة الأوركسترا هما أخر حفلاته.

وعلق الدرويش مشيراً إلى أن أعماله سيتم نشرها على كافة المنصات المرئية والمسموعة من القصائد الغير متداولة والتي لم يتم تسجيلها.

اعتزال عمرو حسن

جاء ذلك بعدما نشر الشاعر عمرو حسن منشوراً أعلن قال فيه: “كابتن أبو تريكة يوم ما وقف كوره مابطلش عشان مش قادر أو عشان حد طلب منه ده. بطل عشان عمل دوره وكل اللي يقدر عليه وعشان مايقعدش احتياطي لحد. لأنه ماتعودش على كده ولإنه حس ان ده مش زمنه”.

وأضاف: “بدأت أول مشواري من عشر سنوات على مسرح ساقية الصاوي وفي العيد حفلاتي في مسرح ساقية الصاوي”.

واختتم الدوريش منشوره: “لأسباب كتير تخص عدم الرضا بالحاصل ورفض مقومات الزمن ده والاعتراض على التقليد الفج وانتشار الكلمة عديمة القيمة. اعتبروني في حفلتي الجايه بانحني نفس انحناءة أبو تريكة للجمهور في مباراة أورلاندو”.

وأشار عمرو حسن في تعليق على منشوره أن الموضوع  جاء بعد دراسة لشهور، وليس بشكل عاطفي ولا مندفع نهائياً. والشعر مستمر و تمنى أن تنال أعماله القادمة إعجاب جمهوره وتكون مناسبة.

وفي تعليق أخر صرح قائلا: “تعمدت كتابة البوست بالشكل ده عشان مش عاوز لا ضجه ولا اثارة جدل. شخص فقد شغفه تجاه شيء وقرر يكمل بصوره تانية. خدوا الأمور بسلاسة”.

كما أضاف الشاعر عمرو حسن:  “الموضوع مش محتاج دوشه يا أصدقاء. قرار ونفذ والجي خير ان شاء الله. ياريت ماتبقاش حكاية وماتمشيش والحاجات دي لإني مش رايح حته. انا هكتب شعر وهنشر أعمالنا الجديدة وكل شيء لأن مافيش شاعر بيبطل كتابه. المسرح بس اتوقف. وسهله”.

وعن قرار الاعتزال أوضح: “ده مش زماني، مش شبهي. ده زمان العيرة والمحاكاة وإعادة الإنتاج. زمن اختيار النسخة واهمال الأصل واستسهال الفشنك. انا مش هاعرف أكون موجود ف الزمن ده واعمل حفلات لمجرد البيع والشراء. انا مزاجي واحساسي هو اللي بيسوق اختياراتي. والانسحاب اجمل ما فعلت”.

أيضا أضاف: “الزمن ده مش عاوز شاعر وكتاب ومقطوعه موسيقيه. الزمن ده عاوز الهلس وانا مبعرفش اهلس للأسف. اشوفكم على خير في العيد”.

الدوريش عمرو حسن

جدير بالذكر ان عمرو حسن قد أعلن اعتزاله سابقاً وتحديداً عام 2020، بسبب أزمة صحية يعانى منها. وذكر حسن في منشور على فيس بوك انه بعد تفكير طويل وبكامل إرادته وبسبب ظروف صحية لم يفصح عنها دامت لأكثر من عامين واستمرت معها عدم قدرته على الوقوف على قدمه والالتزام بجلوسه على كرسي من أكثر من سنة. وانتهت بسقوطه على مسرح ساقية الصاوي وعدم قدرته على إكمال الحفل.

كما تحدث الدرويش عمرو حسن عن معاناته مع مشكلات نفسية منها الاكتئاب المزمن، مشيراً إلى عدم قدرته على الاستمرار واتخاذه قرار بالتوقف عن الحفلات التي كانت مصدر رزقه لسنوات طويلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *