برعاية هيئة الترفيه السعودية.. تفاصيل انطلاق برنامج “عطر الكلام”

تعرض قناة “MBC مصر” يوميا خلال شهر رمضان المُبارك في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً، برنامج “عطر الكلام”، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، والذي يُنظم أكبر مسابقة للقرآن والأذان على مستوى العالم.

برنامج عطر الكلام

يشهد البرنامج الذي يُقدمه محمد الموسي منافسات كبيرة بين 32 مشتركًا من القراء والمؤذنين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم.

وقد استعرض البرنامج في حلقته الأولي كيفية استقبال طلبات الانضمام للمسابقة عبر الموقع الإلكتروني.. ومرور المتسابقين بعدة مراحل إلكترونية تم فيها تقييمهم من قبل لجان تحكيم فرعية بلغ عدد أعضائها 120 محكّما.. قاموا خلال الأشهر الماضية بتقييم قراء وأذان أكثر من 50 ألف مشترك من 165 دولة.

وانتهت المراحل الأولية بترشيح 50 متسابقا للمرحلة النهائية قبل أن تنم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم الرئيسية إلى 32 متسابقا، بواقع 16 متسابقا للقرآن، ومثلهم للأذان.. ويبدأ التنافس بينهم من ثاني حلقات البرنامج التي تُعرض “اليوم” في الرابعة والنصف عصراً.

لجنة التحكيم

وتضم لجنة تحكيم المسابقة د. فهد العندس أمينًا عامًّا لها، والشيخ عادل الكلباني مشرفًا عليها، ويتولى رئاستها د.عبدالرحيم نبولسي من المغرب، ويشارك في عضويتها كل من البهلول أبوعرقوب من ليبيا، ومشاري العفاسي من الكويت، وأحمد منصور من مصر، وأحمد نحاس من السعودية.

ويعد “عطر الكلام” أول برنامج مسابقات يجمع بين تلاوة القرآن ورفع الأذان، وصاحب أكبر جوائز في هذا النوع من المسابقات.. حيث يصل مجموع جوائزه أكثر من 12 مليون ريال.

ويهدف البرنامج للتعريف بسماحة الإسلام، واستحداث برنامج لإبراز الأصوات المميزة في المقامات والإبداع في القراءة والتجويد.. وتكريم المبدعين والاحتفاء بالمواهب الصوتية التي تمتلك قدرات خاصة في تلاوة القرآن ورفع الأذان.

جدير بالذكر أن برنامج “عطر الكلام” يُعرض على شاشة قناة  “MBCمصر” يومياً خلال شهر رمضان في تمام الساعة 4:30 عصراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *