مسلسلات رمضان 2022.. ملخص أحداث الحلقات الأولى بدون حرق

مع بداية السباق الرمضاني بدأ القائمين على إنتاج مسلسلات رمضان 2022 في إذاعة الحلقات الأولى، والتي انقسم الجمهور في تحديد البداية الأفضل.. إلا أن مسلسل الاختيار ينتظره الجمهور كل عام.. لما يتضمنه من أحداث حقيقية شهدتها مصر في السنوات الماضية. أيضا مسلسل الكبير أوي6 والذي تم إنتاج جزء سادس من هذا العام بناءاً على رغبة الجمهور.وإليكم ملخص أحداث الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2022 ومواعيد وقنوات عرض المسلسلات:

مسلسل مين قال

تصدر مسلسل “مين قال” ترند مصر  بعد عرض حلقاته الأولى على قناة mbc مصر، حيث  أثار المسلسل تصدر التريند ومحركات البحث في جوجل، بعد عرض حلقاته الأولى.

وتدور أحداث “مسلسل مين قال” عن الشاب شريف -يجسد شخصيته أحمد داش- الذي يحصل على مجموع عالي فى الثانوية العامة.. لكن يصر الأب جلال -يجسد شخصيته الفنان جمال سليمان- على أن يدخل كلية الهندسة.. ويدخل شريف الكلية وهو يصارع من أجل حلم آخر، فهل سينجح فى تحقيق حلمه ؟
المسلسل اجتماعي شبابي، يتحدث عن قضية تخص الكثير من الشباب.. كما أشاد الجمهور بالإنطباع الأول عن المسلسل كونه واقعي بدون مبالغات، فى التمثيل أو الحوار أو الشخصيات.

ويشارك في بطولة مسلسل “مين قال” العديد من النجوم بينهم الفنان جمال عبدالناصر، وديانا هشام، وأحمد داش، وإلهام صفي الدين، ومحمد زيزو، وهنا داوود، وأميرة دياب، والعمل من إخراج نادين خان.

مواعيد عرض مسلسل مين قال

يعرض “مسلسل مين قال” يومياً خلال شهر رمضان 2022 على قناة MBC  مصر .. في تمام الساعة التاسعة مساءاً.وفي وقت سابق، كان “الفنان أحمد داش” قد روج  للمسلسل عبر حسابه الرسمي على “إنستقرام”..ويحصل احمد داش من خلاله على مساحة كبيرة حيث يجسد شخصية “شريف” في المسلسل.

المسلسل الكرتوني “يحي وكنوز”

تعود بنا مغامرات مسلسل يحيى كنوز الكرتوني لأيام بكار وسنوحي.. وتبث حلقاته خلال شهر رمضان 2022 وهو من تأليف محمد عدلي، وإخراج محمد عيد.

تفاصيل مسلسل يحيي وكنوز :

يعد “يحيى و كنوز” أول مسلسل “انيميشن” فى مصر والوطن العربى، يحكي عن الحضارة المصرية القديمة. كما يوثق  حدث حضارى عظيم وقع على أرض مصر، هموكب نقل المومياوات الملكية.والجمهور المستهدف من مسلسل يحي وكنوز، ليس الصغار فقط بل الكبار من مختلف الأعمار.. لأنه يربط ما الأحداث الحضارية بالخيال في عقول المشاهدين جميعًا. من خلال الجرافيك والرسوم المتحركة، والتي صنعت دراما قوية وممتعة ومهمة.ويتناول المسلسل حكاية طفل يركب ألة الزمن ويرجع لعصر لعصر القدماء المصريين ويعيش مغامرات معهم.. تربط بين التكنولوجيا وعصر الفراعنة.

أبطال مسلسل يحيى وكنوز

يشارك فى المسلسل عدد كبير من نجوم الفن فى مصر من بينهم أحمد السقا، وأحمد العوضي، وياسر  جلال. أيضا الفنانة الكبيرة إسعاد يونس، وسامى مغاوري.أبطال المسلسل الكرتوني يحيى وكنوزوتفاعل رواد السوشيال ميديا عبر شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة، مع الحلقات الأولى للمسلسل الكرتونى “يحيى وكنوز”، والتي تبدأ مغامراته الاولى مع حفلة نقل المومياوات الملكية. كما يظهر أن الفترة الزمنية للمسلسل هى عصر الأسرار القديمة، مع وجود العديدد من الأحداث الهامة والتاريخية.

مواعيد عرض مسلسل يحيى وكنوز

يعرض “يحيى وكنوز” يومياً خلال شهر رمضان 2022 على قناة DMC ومنصة WATCH IT.. في السادسة والربع مساءاً.

مسلسل الكبير أوي 6

بعد غياب دام 7 سنوات، عاد مسلسل الكبير أوي في جزءة السادس ليدخل السباق الرمصاني 2020.. وسط فرحة وإشادة كبيرين بداية من عرض الإعلان التشويقي و أولى حلقات الموسم السادس من الكبير أوي.

يشارك في المسلسل بيومي فؤاد، والذين أشاد به الجمهور بعد ظهوره في الحلقة الأولى. حيث ظهر الدكتور ربيع الشخصية الأقرب للجماهير التي يلعبها بيومي فؤاد.. وقد غير  نشاطه إلى إجراء عمليات تجميل وتخسيس وبواسير. بجانب مشروع تقوية الحيروانات والذي استعان فيه بـ”أشرف” كي يأخذ منه خلايا جذعية.

كما تم إهداء العمل للفنان “سمير غانم” في لفته أثارت إعجاب الجمهور.. تزامناً مع عرض أولى حلقات المسلسل.. والذي غابت عنه دنيا سمير غانم والتي لعبت دور “هدية” زوجة الكبير في أجزاء سابقة.

أبطال مسلسل الكبير أوي

يشارك إلى جانب النجم أحمد مكي  في بطولة الجزء السادس من مسلسله الشهير “الكبير أوي 6” العديد من النجوم من بينهم الفنان بيومي فؤاد ومحمد سلام  ورحمة أحمد وهشام إسماعيل. والمسلسل إنتاج شركة سينرجي. وتأليف مصطفى صقر، ومن إخراج أحمد الجندي.كما يعد مسلس الكبير أوي 6 أحد أهم مسلسلات رمضان 2022.. لما يحظى به من جماهيرية كبيرن وجدير بالذكر أن تتر المسلسل الذي ارتبط به الجمهور لم يتغير في جزءه الجديد.

│ إقرأ أيضاً: الكبير أوي الجزء السادس.. سر غياب دنيا سمير غانم.. ومعلومات عن رحمة أحمد.

مواعيد عرض مسلسل الكبير أوي 6

يعرض  مسلسل “الكبير أوي 6” يومياً خلال شهر رمضان 2022 على قناة ON.. في السادسة وعشرون دقيقة مساءاً. ويعاد في تمام الواحدة وخمسون دقيقة بعد منتصف الليل.

مسلسل الاختيار 3 

يعد مسلسل «الاختيار 3»  أحد أهم مسلسلات رمضان 2022.. لما يتناولة من احداث حقيقية شهدتها مصر في السنوات الماضية. كما يعد العمل الدرامي الأضخم هذا العام.

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل “الاختيار 3” ظهور من شخصيات حقيقية لعبت دوراً في الحياة السياسية بداية من عام 2012. كما تصدر المشهد النجم ياسر جلال الذى ظهر جسد شخصية مدير المخابرات الحربية عبد الفتاح السيسى والذى أصبح بعد ذلك وزيرا للدفاع. بينما يجسد الفنان أحمد بدير شخصية المشير طنطاوى. في حين يجسد الفنان خالد الصاوى شخصية القيادى الإخوانى خيرت الشاطر.

جاء «الاختيار 3»، ليستكمل نجاحات جزأيه الأول والثانى، الذين لاقى إشادات واسعة. كما بات «الاختيار» من أساسيات السباق الرمضاني وينتظره الجمهور كل عام.. لما يقدمه من توثيق لحقائق عاشها الشعب المصرى على مدار السنوات الماضية.

أبطال مسلسل الاختيار 3

يشارك في مسلسل الاختيار باقة من ألمع نجوم الفن، على من بينهم أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وياسر جلال، وأحمد مكي، وأحمد السقا، بالإضافة خالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وعبد العزيز مخيون. والعديد من النجوم الآخرين حيث وصل عدد المشاركين في العمل إلى 200 ممثل وممثلة. والمسلس من تأليف هاني سرحان،  وإخراج بيتر ميمي.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

يعرض مسلسل “الاختيار 3” يومياً خلال شهر رمضان 2022 على قناة ON.. في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً. ويعاد في تمام الرابعة وعشرون دقيقة صباحاً. كما يمكن مشاهدة حلقات المسلسل على منصة WATCH IT.

مسلسل المشوار

تدو أحداث مسلسل المشوار عن المتاعب والصعوبات التي تواجه “ماهر” والذي يجسد شخصيتة محمد رمضان، وزوجته “ورد” والتي تلعب دورها الفنانة دينا الشربيني وابنهما “رحيم” خلال مشوار حياتهما. أيضا يظهران خلال العمل بأنها يعملان باليومية إحدى شركات الملاحة بالاسكندرية ويحاولان الهروب المستمر.

شنطة محمد رمضان

أما عن الشنطة التي أثارت جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع بداية الإعلان عن المسلسل فيهرب بها “ماهر” وزوجتة “ورد” في ثالث حلقات مسلسل المشوار إلى الأسكندرية برفقة نجلهم الوحيد “رحيم”.

مواعيد عرض مسلسل المشوار

يعرض مسلسل “المشوار” يومياً خلال شهر رمضان 2022 على قناة dmc و dmc دراما في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً.