وفاة الفنان المصري «يوسف شعبان»

أعلنت وسائل الإعلام منذ قليل، عن وفاة الفنان الكبير «يوسف شعبان» عن عمر ناهز 90 عاما.. داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا.

│إقرأ أيضاً: وفاة الفنان سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما

وكان «شعبان» قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، ودخل أحد مستشفيات المهندسين..بعدما تدهورت حالته الصحية، حيث تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

وفاة يوسف شعبان

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أفادت الأحد أن الممثل الكبير يوسف شعبان قد توفي في المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا قبل عدة أيام.

وبرز اسم الراحل في أكثر من 100 عمل من الأعمال السينمائية والتلفزيونية من بينها “معبودة الجماهير” و”ميرامار” و”الثلاثة يحبونها” و”أم العروسة” و”دائرة الانتقام”، و”الشهد والدموع” و”المال والبنون” و”الضوء الشارد” و”رأفت الهجان”.

وجدير بالذكر: أنه بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم “في بيتنا رجل” مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 أفلام سينمائية.

│إقرأ أيضاً: وفاة الفنان احمد حلاوة.. وصلاح عبدالله “المبدعون الرائعون لايرحلون”

ولد عام 1936 في حي شبرا بالقاهرة، لوالد مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشيان غازيت). تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية.. وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة، ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية الشرطة أو الكلية الحربية.

أبرز أفلام يوسف شعبان

من أبرز أفلامه (معبودة الجماهير) و(ميرامار) و(الثلاثة يحبونها) و(أم العروسة) و(جفت الدموع).. و(دائرة الانتقام) و(اذكريني) و(أنا اللي قتلت الحنش) و(السجينتان) و(حارة برجوان) و(كشف المستور) و(العذراء والعقرب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *